Skip Navigation Linksالرئيسيةعن الشركةالمسئولية المجتمعيةالمسئولية المجتمعية للمصرية للاتصالاتمجال تحسين سلوك الفرد
تحسين سلوك الأفراد

قد تؤثر الضغوط الاجتماعية التي يقابلها الفرد سلبًا على سلوكه الاجتماعي والأخلاقي، إضافة الى أن تطور صناعة الاتصالات جعل المجتمعات أكثر انفتاحًا على ثقافات مختلفة وهو ما قد يغير في سلوك البعض بما لا يتناسب مع ثقافة مجتمعاتهم. وتشير التقارير المتخصصة في علم الاجتماع إلى أن سلوك الفرد ينعكس بشكل كبير على كفاءته الإنتاجية وحالته النفسية، وفى الوقت الذى تتجه فيه معظم الشركات المهتمة ببرامج المسئولية الاجتماعية لتنفيذ مشاريع ملموسة النتائج مثل الصحة والتعليم، بدأت مجموعة المصرية للاتصالات في رعاية مشاريع متميزة من شأنها تحسين سلوك وأخلاق أفراد المجتمع ككل للأفضل.

مبادرة "غيرها"

أطلقت " تي إي داتا"، ذراع الشركة المصرية للاتصالات في سوق الإنترنت، مبادرة "غيرها" تحت شعار" اعمل الخير وارميه على النت" عن طريق مسابقة معلنة على موقع خاص بها على شبكة الإنترنت.

تهدف المسابقة إلى تشجيع مستخدمي الإنترنت على تحويل أفكارهم البناءة الرامية لخدمة المجتمع إلى مشاريع حقيقة يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

تشمل المبادرة تصوير فيديو قصير للمتسابقين لطرح الحلول التي تساعد على تطوير المجتمع وإصلاح المشكلة موضوع الفيديو.

منحت تي إي داتا الفائز بفكرة أفضل مشروع، وفقًا لنسب التصويت التي حظى بها المشروع على الإنترنت، جائزة عينية حتى يتمكن فريق العمل من تنفيذ المشروع الفائز بالتعاون مع إحدى منظمات المجتمع المدني. 

مبادرة "مصريون ضد العنف"

أطلقت شركة "تي إي داتا"،  ذراع الشركة المصرية للاتصالات في سوق الإنترنت، مبادرة "مصريون ضد العنف"، بالتعاون مع جمعية "وعي" للصحة النفسية، للتوعية بمخاطر العنف في المجتمع.

قامت الشركة بإطلاق حملات إعلامية في الصحافة والإعلام المسموع للتصدي لظاهرة العنف.

تبنت الشركة، بالتعاون مع جمعية "وعي" وهيئة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، مشروع محاربة ظاهرة العنف ضد المرأة في اليوم العالمي لحقوق المرأة، الموافق  25 نوفمبر من كل عام.

قامت بتبني مبادرة للتصدي للعنف بمشاركة الشباب الفاعلين على شبكات التواصل الاجتماعي في مدينة الإسكندرية في أكتوبر 2012 .

دعم المواهب والكوادر المصرية

دعمت مجموعة المصرية للاتصالات الموهوبين والمبدعين المصريين في إطار مبادرتها لتحفيز الشباب على ابتكار اختراعات تساهم في حل بعض مشاكل المجتمع.

  • دعم التصويت للمخترع المصري هيثم الدسوقي:

    ساهمت "تي إي داتا"، ذراع المصرية للاتصالات في سوق خدمات الإنترنت، في دعم المخترع المصري الشاب "هيثم الدسوقي"، الفائز بالمركز الأول في مسابقة نجوم العلوم على قناة MBC4 عبر إطلاق حملة إعلامية ضخمة لتحفيز الجمهور المصري للتصويت له حتى فاز بالجائزة الكبرى بالمسابقة.

  • رعاية الفريق المصري في مسابقة I2P العالمية:

     قامت شركة “تي إي داتا” برعاية الفريق المصري لشباب المخترعين والحاصل على المركز الرابع في مسابقة I2P العالمية لشباب المخترعين بالسويد.

    ساعدت  الشركة الفريق المصري عبر الترويج الإعلامي لمشروعهم (شبكة الكهرباء الذكية) الذى نافس في المسابقة بقوة، حيث  قدم المشروع حلاً مبتكرًا لمشكلة الانقطاع المتكرر للكهرباء في مصر .

  • المصرية للاتصالات تكرم أبناءها أبطال الرياضة والفن:

    رعاية وتكريم الشركة المصرية للاتصالات لأبنائها من العاملين أبطال مصر اللذين حققوا نتائج متميزة بدورة الألعاب البارالمبية "لندن2012" لمتحدي الإعاقة .

     رعاية وتكريم أبناء الشركة اللذين حققوا نتائج متقدمة ببطولة العالم لكمال الأجسام في الإكوادور.

    رعاية وتكريم فرق المصرية للاتصالات التي حققت نتائج متميزة في بطولة الجمهورية لدوري الشركات في منافسات البطولة وعلى رأسهم فريق كرة السلة، وفريق كمال الأجسام، وفريق كرة القدم.

    تكريم عدد من الموهوبين في مجال الإبداع والثقافة من المحققين لمراكز متقدمة في مسابقة القوى العاملة التي تشمل الأعمال الأدبية من قصة وشعر، والأعمال الفنية من تمثيل ورسم ونحت، وغيرها من المجالات التي أثبت أبناء المصرية تميزهم فيها.

  • دعم التصويت لشريف يحيي في مسابقة نجوم العلوم (الموسم الثاني)

 دعم المخترع المصري شريف يحيي ممثل مصر في الموسم الثاني من مسابقة نجوم العلوم، حيث وصل شريف للمرحلة النهائية وجاري دعمه من خلال حملات دعائية عن طريق قنوات المجموعة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.