Skip Navigation Linksالرئيسيةعن الشركةالموارد البشريةمركز إعداد القادة
مركز إعداد القادة

من منطلق اهتمام المصرية للاتصالات بإعداد جيل مستقبلي من القيادات قادر على مواجهة التحديات في عصر الانفتاح والمنافسة والتغيرات الهائلة في تكنولوجيا المعلومات، بدأت فكرة إنشاء مركز إعداد القادة بالشركة المصرية للاتصالات عام 2003، وذلك ضمن اتفاقية دعم قطاع الاتصالات مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID . وقد أسهمت الاتفاقية بدور فعال في تحديث مهارات القيادة لدى العاملين، بالإضافة إلى المساعدة في دعم برنامج إعداد القادة الذى يعتمد على تنمية السلوكيات الشخصية، التي هي انعكاس للقيم والاتجاهات الداخلية، وذلك اعتمادًا على تطوير هذه الاتجاهات من خلال الملاحظة المستمرة والتوجيه الحكيم، بالإضافة إلى تحفيز المشاركين على بذل قصارى جهدهم كسمة من سمات القائد الجيد.

وبالإضافة إلى برنامج إعداد القادة، يقوم المركز بعقد بعض الدورات المتخصصة التي من شأنها المساعدة في تنمية المهارات الشخصية والإدارية كعنصر أساسي من عناصر التنمية. وتعقد هذه الدورات داخل المركز أو في أماكن العمل داخل قطاعات الشركة المختلفة في القاهرة والمحافظات. ويقدم المركز مجموعة من الدورات القصيرة لشاغلي وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية في موضوعات الإدارة المختلفة، وقد لاقت نجاحًا وإقبالاً واهتمامًا من كل القطاعات. كما يقدم المركز مجموعة من الدورات التدريبية القصيرة في المهارات الإدارية والقيادية للسادة شاغلي وظائف الإدارة العليا (مدير عام / رئيس قطاع) في موضوعات متنوعة لها أهميتها لدى القيادات في هذا المستوى.

 ويسعى المركز في خطته الحالية إلى مد برامجه لمواقع وقطاعات مختلفة بالشركة ، خارج القاهرة وداخلها.

ومن البرامج المميزة التي يقدمها المركز:

مهارات التواصل الناجح، وبناء فريق العمل الفعال، والقيادة، والتحفيز، وإدارة الوقت، والتسويق وخدمة العملاء، وإدارة المشروعات، والإدارة المالية، وتقييم الأداء، والتخطيط، وتحليل العمليات وأسباب الحوادث والأعطال.

 ويتميز مركز إعداد القادة بوجود فريق يحظى بخبرة تخصصية في مجال إعداد المدربين حيث يقدم دورة متميزة في أسلوب التدريب التفاعلي الناجح والذى لا يعتمد على المحاضرات النظرية أو الأسلوب الأكاديمي التقليدي.



صفحات أخرى قد تهمك ...

اتصل بأى موبايل ب 14 قرش
بيانات صحفية
المكالمات الدولية (خدمة VOIP)