Skip Navigation Linksالرئيسيةالدعم والمساعدةأسئلة شائعة
اسئله شائعه
شخصى

كيف يمكنني الحصول على خط تليفون جديد أو خط تليفون إضافي ؟

إذا كنت تقوم بتأسيس بيتك الجديد وتريد أن تحصل على خط تليفون أو إذا كانت أسرتك كبيرة و تريد أن يكون لديك خط إضافي، يمكنك الآن الحصول عليه بكل سهولة دون معاناة الانتظار التي كانت قائمة من قبل بسبب شدة الضغط وذلك بفضل التوسع الضخم الذي قامت به المصرية للاتصالات. فكل ما عليك القيام به هو:

  • التوجه إلى السنترال التابع لك وملء استمارة طلب خط تليفون و إرفاقها بصورة من بطاقة إثبات الشخصية، و لا تنسى أن تحصل على إيصال الدفع .
  • لاستكمال باقي الإجراءات بسلاسة، برجاء التأكد من إحضار الأوراق الرسمية التي توضح المكان المراد تركيب خط التليفون به مع إحضار أيضاً ما يثبت حيازتك للمكان مثل عقد الملكية أو إيصال الكهرباء أو الغاز أو الماء .
  • برجاء التأكد من استيفاء جميع الأوراق المطلوبة خلال 30 يوماً لتجنب قيامك بنفس الإجراءات مرة أخرى.

المصروفات : 386.70 جنيه مصري بدون عدة التليفون
561.70 جنيه مصري بعدة التليفون
عدة التليفون اختيارية حيث لك حرية الاختيار في شرائها من الشركة أو لا.

ما هى مواعيد سداد الفاتورة ؟

  • تقوم الشركة بتوصيل فاتورة التليفون لمنزلك مجاناً داخل القاهرة.
  • تصدر الفاتورة كل ثلاثة أشهر :
  • و إذا كانت لديك مشكلة بخصوص سداد الفاتورة ، يمكنك التوجه إلى قطاع العلاقات التجارية و مناقشة امكانية تقسيط الفاتورة مع المختصين.
  • و إذا كانت لديك شكوى بخصوص فاتورتك، يمكنك التقدم بها خلال شهر من تاريخ سداد الفاتورة.

أين يمكنني دفع فاتورة التليفون ؟

هناك العديد من وسائل الدفع
    • في أي سنترال من سنترالات المصرية للاتصالات المنتشرة على مستوى الجمهورية وكذلك مكاتب التلغراف.
    • جميع مراكز البيع والتحصيل للمصرية للاتصالات ووحدات الخدمة المتنقلة ، حيث تستطيع سداد قيمة الفاتورة دون ضرورة التوجه إلى السنترال ( و ذلك فى حالة عدم وجود متأخرات سابقة على خط التليفون ، ففى هذه الحالة يجب عليك التوجه إلى السنترال التابع لك لسداد المتأخرات ) .
    • من خلال الموقع الإلكتروني عن طريق بطاقة الائتمان أو الماستر كارد بشرط اصدارها داخل جمهورية مصر العربية ، و تستطيع بعد إتمام عملية السداد طباعة ما يفيد سدادك لقيمة الفاتورة .
    • مراكز خدمة عملاء  TE Data
    • يمكنك السداد من خلال خدمة فورى ، و التى تم تفعيلها بالاشتراك مع بنك مصر و الأهلى , الاسكندرية و القاهرة حيث يمكن لعملاء تلك البنوك سداد قيمة الفاتورة من خلال ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك المصدر .
    • مركز " خدماتى " بمناطق القاهرة الكبرى والصعيد.
    • بعض مكاتب البريد المصرى
    • بعض من النوادي  و النقابات 
    • Bee
    • بتروتريد
    • سداد
    • خصم من حسابك البنكي.   
    • منافذ مصاري.

ما هي شروط دفع الفاتورة ؟

  • يكون الدفع خلال شهر من تاريخ دفع فاتورة التليفون.
  • لا يوجد غرامة في حالة دفع فاتورة التليفون قبل أو أثناء التاريخ المحدد لها.
  • في حالة سداد الفاتورة بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من التاريخ المحدد لدفعها ستكون هناك غرامة عن كل شهر تأخير ( 1.5 % من قيمة الفاتورة بحد أدنى 10 جنيهات ).
  • في حالة عدم سداد الفاتورة خلال أربعة أشهر من التاريخ المحدد لسدادها ستكون هناك غرامة عن كل شهر تأخير ( 1.5 % من قيمة الفاتورة بحد أدنى 10 جنيهات ) ويتم رفع الحرارة عن التليفون إلى أن يتم دفعها.
  • في حالة عدم سداد الفاتورة خلال 7 أشهر من التاريخ المحدد لسدادها سيتم سحب خط التليفون.
  • إذا كانت لديك مشكلة بخصوص دفع الفاتورة، يمكنك التوجه إلى قطاع العلاقات التجارية و مناقشة إمكانية تقسيط الفاتورة مع المختصين.
  • و إذا كانت لديك شكوى بخصوص فاتورتك، يمكنك التقدم بها خلال شهر من تاريخ سداد الفاتورة. 

كيف يمكنني نقل ملكية التليفون لشخص آخر ؟

كثيراً من الأشخاص يعانون من مشكلة تسجيل خط التليفون الخاص بهم بأسماء أشخاص آخرين، مما يشكل صعوبة شديدة في حالة الرغبة في إجراء أي تغيير على الخط أو الاشتراك في خدمة ما، حيث يتطلب ذلك من المستخدم الفعلي لخط التليفون اللجوء إلى الشخص المسجل باسمه الخط و الذي يكون أحياناً بدرجة قرابة بعيدة و يصعب الوصول إليه، فلماذا لا تفكر جدياً في تسجيل اسمك على الخط الذي تمتلكه؟.

في حالة رغبتك في تحويل خط التليفون باسم أحد أقاربك أو باسم أي شخص أخر، يمكنك التوجه إلى مكتب العلاقات التجارية بالسنترال التابع لك (يجب أن تكون بصحبة الشخص الذي ستقوم بتحويل الخط منه أو إليه)، و تقوم بملء استمارة طلب تحويل خط التليفون إلى شخص أخر و سيقوم المكتب بإبلاغك بتأكيد دفعك للفاتورة الأخيرة و مصاريف تحويل الخط.
مصاريف تحويل خط التليفون إلى شخص أخر : 150 جنيه مصري .

كيف يمكنني نقل خط التليفون إلى مكان أخر ؟

فقط قم بزيارة مكتب العلاقات التجارية بالسنترال التابع للمكان الجديد المراد تحويل الخط إليه، وقم بملء استمارة طلب تحويل خط التليفون إلى مكان أخر مع إرفاقها بعقد ملكية العقار الجديد و صورة من البطاقة الشخصية.

وفي حالة إتباع العقار الجديد لنفس السنترال التابع له العقار القديم فسيتم تحويل الخط بنفس الرقم.
مصاريف تحويل خط التليفون إلى مكان آخر : 100 جنيه مصري لمسافة 4 كم و يضاف 12 جنيه عن كل 500 متر إضافية.

كيف يمكنني إرسال تلغراف ؟

يمكنك ارسال التلغراف :


  • عن طريق الاتصال برقم 124 و في هذه الحالة سيتم إضافة قيمة التلغراف لأقرب فاتورة تليفون .
  • أو عن طريق التوجه إلى السنترال ( القسم المختص بارسال التلغراف ) و في هذه الحالة سيقوم الموظف المختص باتمام كافة اجراءات الارسال و إصدار فاتورة رسمية تتضمن المبلغ المطلوب سداده نظير ارسال التلغراف.

كيف يمكنني الحصول على خدمة الاتصال الدولي ؟

برجاء زيارة أياً من السنترالات الآتية :

  • سنترال الكوربة
  • سنترال المهندسين
  • سنترال الجيزة
  • سنترال رمسيس

(كما يمكنك إرسال من ينوب عنك) مع مراعاة التأكد من إحضار الأوراق الآتية:

  • البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة.
  • عقد ملكية العقار ( إيجار أو تمليك ).
  • إيصال يثبت حيازتك للمكان مثل إيصال كهرباء أو غاز أو مياه.

ويمكنك القيام بأول مكالمة دولية خلال الأسبوع الأول بعد دفع جميع المصروفات اللازمة لتشغيل هذه الخدمة.

كيف يمكنني الدخول على الإنترنت ؟

يوجد لديك العديد من الاختيارات للدخول على الإنترنت، وتقدم المصرية للاتصالات ثلاثة اختيارات للدخول على الإنترنت وفقاً لاحتياجاتك:

  • للدخول المحدود وتصفح الإنترنت، يمكنك استخدام خط التليفون العادي ( بسرعة 56 كيلو بايت ) و الاتصال بأي من الأرقام المجانية التالية ( 0777-0000 أو 0707-0000 ). لمزيد من المعلومات اضغط هنا.
  • للدخول السريع، يمكنك الاشتراك في الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة (ISDN ) بسرعة 128 كيلو بايت . لمزيد من المعلومات اضغط هنا.
  • للدخول السريع جداً، يمكنك الاشتراك في خدمة الانترنت فائق السرعة (ADSL ). لمزيد من المعلومات اضغط هنا.
بمجرد اختيارك من هذه البدائل بما يلاءم احتياجاتك ستستطيع التمتع بعالم الإنترنت المذهل.

كيف يمكنني التقدم بشكوى ؟

إذا كان لديك أي استفسار أو شكوى ، يمكنك :

  • الاتصال بمركز خدمة العملاء ( 111 )
  • أو التوجه بها إلى مكتب الشكاوى بالسنترال التابع لك.
  • أو تسجيل الشكوى من خلال القسم المخصص لذلك بالموقع الإلكتروني .

بمجرد استقبالنا لشكواك يتم العمل عليها و حلها خلال 72 ساعة من تاريخ استقبال الشكوى